أكاديمية بيئة تطرح حزمة من البرامج التدريبية الداعمة للاستدامة

أعلنت أكاديمية “بيئة” التابعة للشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة “بيئة”، عن طرح حزمة من البرامج التدريبية الداعمة للاستدامة أهمها “البرنامج المتقدم لاعتماد ممارسات الاستدامة المؤسسية”، و”برنامج اعتماد الإدارة البيئية” وذلك خلال شهر سبتمبر القادم. وتأتي هذه البرامج بعد النجاح الكبير الذي حققته الأكاديمية العام المنصرم بإطلاق النسخة الأولى من البرامج التدريبية. وتندرج البرامج التدريبية ضمن أهداف الشركة الاستراتيجية لبناء الكفاءات العمانية وتحقيقاً لرؤية عمان 2040 في مجال الاستدامة البيئية.

وينفذ البرنامج التدريبي “اعتماد الإدارة البيئية” على منصة تعليم إلكترونية بالتعاون مع معهد الإدارة والتقييم البيئي الدولي (IEMA) وهو معهد عالمي قام بمنح عضوية لأكثر من 15 ألف مختص في مجال البيئة والاستدامة حول العالم، وسيقام بتاريخ 6-10 سبتمبر 2020.
يشار إلى أنه بعد الانتهاء من البرنامج سيحصل المشاركون على عضوية معتمدة من معهد الإدارة والتقييم البيئي (IEMA) تؤهلهم في المجالات التي تم ذكرها سابقاً وعلى مستوى عالمي. وتحدث المهندس مهند بن يحيى آل جمعة، مدير أكاديمية “بيئة” بأن البرنامج يستهدف العاملين في مجال البيئة والصحة والسلامة، والاستدامة والجودة المؤسسية، ويأتي الهدف الرئيسي من البرنامج في إثراء معارف الموظفين في هذه المجالات وصقل مهاراتهم الوظيفية لتطبيق مبادئ الحوكمة والاستدامة والحفاظ على البيئة.
بالإضافة إلى هذا البرنامج، تطرح أكاديمية بيئة البرنامج المتقدم لاعتماد ممارسات الاستدامة بالتعاون مع مركز الاستدامة والتميز (CSE)، وهي منظمة متخصصة في الاستشارات والتدريب والاستدامة العالمية مقرها شيكاغو ويهدف البرنامج إلى استعراض أهم أدوات تعزيز الاستدامة المؤسسية في كافة المؤسسات سواء داخل السلطنة أو خارجها، وسيتم إطلاقه خلال الفترة من 15 –17 سبتمبر 2020 على منصة تعليم إلكترونية.
وقال آل جمعة: إن استعراض أدوات تعزيز الاستدامة المؤسسية يتم من خلال خلق قيمة للمبادرات وتطوير الاستراتيجيات الفعالة في هذا المجال، إضافة إلى تزويد المشاركين بأحدث الأدوات والموارد العملية لتطبيق أو تحسين استدامة الشركات وتقييمات المعايير البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG)، من أجل دفع المبادرات إلى المستوى التالي من خلال توليد القيمة وخلق استراتيجيات فعالة.
مع العلم أنه بعد الانتهاء من البرنامج سيحصل المتدربون على شهادة مهنية دولية كممارسين للاستدامة (CSR-P)، وعضوية في معهد الإدارة (CMI)، الذي يساعد على بناء القادة من خلال التدريب والتطوير الإداري والقيادي. وقد شاركت جهات عالمية معروفة في هذا البرنامج مثل (NASA ,Walmart, Panasonic) وغيرها من الشركات المعروفة عالميا.

 


26-07-2020