استغلال الإطارات: الإطارات كوقود بديل لإنتاج الأسمنت

 اتخذت بيئة خطوات استباقية للتعاون مع الأطراف الرئيسية ذات العلاقة لاستغلال الإطارات المنتهية صلاحيتها والتي لا يمكن استخدامها في المركبات كمواد خام لعملياتها الصناعية. يمثل توقيع بيئة على عقد توريع مع شركة أسمنت عمان بداية شراكة مهمة واستراتيجية بين الطرفين. تحتاج شركة أسمنت عمان حلًا فعالاً من حيث التكلفة يستخدم أنواعًا بديلة من الوقود بالتزامن مع استخدام الوقود الأحفوري لإنتاج الأسمنت.


اتخذت بيئة خطوات استباقية للتعاون مع الأطراف الرئيسية ذات العلاقة لاستغلال الإطارات المنتهية صلاحيتها والتي لا يمكن استخدامها في المركبات كمواد خام لعملياتها الصناعية. يمثل توقيع بيئة على عقد توريع مع شركة أسمنت عمان بداية شراكة مهمة واستراتيجية بين الطرفين. تحتاج شركة أسمنت عمان حلًا فعالاً من حيث التكلفة يستخدم أنواعًا بديلة من الوقود بالتزامن مع استخدام الوقود الأحفوري لإنتاج الأسمنت. يخدم هذا أيضًا أهداف بيئة حيث سيساهم في تحويل 30,000 طن من نفايات الإطارات سنويًا من مرادم النفايات وغيرها من مسارات النفايات ذات الصلة إلى الاستخدام كوقود في عملية إنتاج الأسمنت. تنتج سلطنة عمان نحو 45,000 طن سنويا من الإطارات المنتهية صلاحيتها، ستسهم إتفاقية التوريد مع شركة أسمنت عمان في تحويل 30,000 طن منها وهو ما يشكل نسبة 66 % من هذه الإطارات،
وعلاوة على ذلك وقعت بيئة إتفاقية تعاون مع شركة المتحدة لصناعات المطاط ) URI ( وهي مؤسسة صغيرة ومتوسطة تمتلك وتشغل مرفق بولاية نزوى لإعادة تدوير 5,000 طن من الإطارات منتهية الصلاحية سنويا وتحويلها إلى حبيبات بأحجام مختلفة يمكن استخدامها في العديد من التطبيقات، وقد تمكنت من خلال هاتين الاتفاقيتين من معالجة ما مجموعه 35,000 طن من الإطارات منتهية الصلاحية مسهمة بذلك في تحويل والإستفادة من نسبة 77% من الإطارات منتهية الصلاحية، وبالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة بيئة بعقد اجتماعات دورية مع مصانع الحديد التي أبدت رغبتها في الاستفادة من الكمية المتبقية من بيئة كإطارات منتهية الصلاحية مقطعة يمكن استخدامها في الأفران كبديل عن فحم الكوك.


أكتوبر 26, 2020